اخبار الكلية

جامعة الكرخ للعلوم تعبد طريق مقدس ومسار رائع لحفلات التعارف

   
67 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/01/2018 4:40 مساءا

نظم قسم النشاطات الطلابية بجامعة الكرخ للعلوم حفلة تعارف لطلبة المرحلة الاولى لكلية العلوم بين أحباب الله في مبرة الامامين الجوادين عليهم السلام لرعاية الايتام.

 

وقال السيد رئيس الجامعة الدكتور ثامر عبد الأمير حسن في كلمة ألقاها خلال حضوره حفل التعارف " أبارك لهذه الخطوة المباركة في التكافل الاجتماعي وأنتهاج طريق جديد لحفلات التعارف التي تؤكد وترسخ مبدأ الاستقامة للطالب الجامعي وتفاعله الانساني ، وتهيأ لمسار جديد لحفلات التعارف في الجامعات العراقية".

 

وأضاف " إن المجتمع المثالي هو الذي تتحقق فيه مبادئ التكافل الاجتماعي والمساواة نظاما وخلقا وسلوكا وهذا ما تحقق اليوم في ظل الوعي الانساني والمبادرة الطيبة لطلبة الجامعة " ، داعيا الجامعات العراقية للسير وفق هذا المسار.

 

كما اثنى السيد رئيس الجامعة على الجهود التي تبذلها مثل هذه المبرات الانسانية وتمنى سيادته ان تتكرر وجود مثل هذه المبرات في مناطق اخرى لتشمل جميع مناطق العراق خدمة للعراق وشعبه.

 

من جانبه , عبر الاستاذ زيد الحسين مدير العلاقات والاعلام في جمعية التعاون الخيرية، عن سعادته بهذه المبادرة التي ترسخ مبدا التكافل الاجتماعي حيث اكد بأن رعاية الايتام ليست توفير الطعام والمسكن والشراب فقط، بل توافر وتحقيق مبدأ المدأ المساواة والتكافل المجتمعي والاهم الاندماج مع المجتمع ليعيد اليهم موقعهم الذي فقدوه بفقدان الابوين.

 

في ختام الحفل , كرم السيد رئيس الجامعة الطلبة الاوائل والمتميزين بالاضافة إلى توزيع الهدايا إلى الاطفال وسط أجواء أجتمعت فيها النفوس الخيرة لتنشد الخير, وقد ابدى الطلبة ارتياحا كبيرا لهذا التفاعل الانساني وطلبوا من ادارة الجامعة اعتماد هذا المنوذج من حفلات التعارف عرفاً طلابيا مقدسا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية العلوم - جامعة الكرخ للعلوم 2017
3:45